اقتصاد

الاقتصاد النيابية تدعوا الى تفعيل قرض الخمسة تريليونات دينار

 

النور نيوز / بغداد

دعا عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية برهان المعموري، اليوم الأحد، الى تفعيل قرض الخمسة تريليونات دينار الذي اطلقه البنك المركزي مؤخراً والإسراع بصرفه، فيما حذر من وجود “مؤامرة” تستهدف الاقتصاد العراقي.

وقال المعموري في بيان تلقت وكالة “النور نيوز” نسخة منه، إن “هناك مؤامرة كبيرة على العراق من قبل بعض السياسيين الذين تقف خلفهم دول لا تريد ان نبني مصنعاً او نستورد خطاً انتاجياً ويبقى بلدنا مستهلكاً غير منتج”، مبيناً أن “الوضع الاقتصادي الذي يمر به البلد اليوم، يحتم على الدولة تفعيل القطاع الخاص، من اجل تعدد الموارد المالية بعد تهاوي اسعار النفط”.

وأضاف المعموري، أنه “لا وسيلة للعراق للنهوض باقتصاده الا من خلال تفعيل القطاع الصناعي والزراعي وقطاع الاستثمار والسياحة”، داعياً إلى “ضرورة تشجيع قانون الاستثمار والترويج له من اجل تبديد مخاوف المستثمرين واستقطابهم للعمل في العراق وبناء منظومة استثمارية قوية تدعم الاقتصاد الوطني من خلال تعدد موارده وعدم الاعتماد على النفط كمصدر اساس للدخل الوطني”.

وشدد المعموري على ضرورة “تفعيل قرض الخمسة تريليونات دينار لدعم المصارف الزراعية والصناعية والاسراع بصرفها من اجل تحفيز المستثمرين في القطاع الخاص ومنح الفرصة لهم للمساهمة في دعم اقتصاد السوق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى