العرب والعالم

مصر رئيساً للوكالة الدولية للطاقة المتجددة لعام 2016

النور نيوز/ بغداد 

انتخبت مصر، اليوم السبت، رئيساً للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “إيرينا” لعام 2016، خلال فعاليات القمة السادسة للوكالة العالمية التي تتخذ من العاصمة الإماراتية أبو ظبي، مقراً لها.

 

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، اطلع عليه “النور نيوز”، ان “أعضاء الجمعية العمومية صوتوا على انتخاب مصر رئيساً للوكالة لعام 2016، بعدما قدّم وزير الكهرباء والطاقة المصري محمد شاكر، خطة بلاده فى مجال الطاقة المتجددة حتى عام 2050”.

ويشارك فى القمة أكثر من 32 ألفاً من الوزراء والمسؤولين الحكوميين والخبراء ومسؤولي 650 من شركات الطاقة، يمثلون جميعاً 170 دولة، اذ تبحث القمة سبل تطوير قطاع الطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة، والتكنولوجيا النظيفة، ومستقبل الطاقة العالمى فى ظل هبوط أسعار النفط.

وتعد وكالة “إيرينا” التي تأسست عام 2010، أول منظمة دولية تتخذ مقراً لها في منطقة الشرق الأوسط، وتضم 143 عضواً (142 دولة إضافة إلى الاتحاد الأوروبي)، فضلاً عن 32 دولة أخرى تعمل على استكمال إجراءات الانضمام.

وتهدف الوكالة الى تعزيز خطوات الانتقال إلى مستقبل الطاقة النظيفة، وتعمل على تعزيز آفاق التعاون مع الحكومات في مختلف دول العالم لدعمها في تحقيق أهدافها في مجال الطاقة المتجددة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى