اخبار العراق

معصوم: تضحيات الشرطة موضع اعتزاز وتقدير وفخر العراقيين

النور نيوز/ بغداد 

وجّه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، تحية وتهنئة لأبطال الشرطة بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الشرطة العراقية، مؤكدا ان تضحيات أبناء الشرطة هي موضع اعتزاز وتقدير وفخر العراقيين ولا يسعنا هنا إلا أن نحيي صبر ومعاناة العائلات التي فقدت أبناءها في سلك الشرطة.

 

وقال معصوم، بحسب بيان لمكتبه، تقى “النور نيوز” نسخة منه، “يصادف يوم التاسع من كانون الثاني ذكرى تأسيس الشرطة الوطنية، ونزف بهذه المناسبة التهاني والتبريكات لجميع أفراد الشرطة ومنتسبي أجهزتها المختلفة، متمنين للجميع الخير والسلام ولأجهزة شرطتنا المزيد من التقدم والرفعة وبما يجعل منها مؤسسات بمستوى الكفاءة والاعداد والتطوير الذي يأمله العراقيون لها”.

وأضاف “لقد نجح الشرطة في العراق ونجحت دوائرهم ومؤسساتهم خلال هذه السنوات التي أعقبت عام 2003 في أداء أكثر من دور مهم، تمثل أبرزها في الاسهام إلى جنب الجيش وأجهزة الأمن الأخرى وقوى الشعب من أجل الدفاع عن أمن الوطن والمواطنين في مواجهة عصابات الارهاب والجريمة والقتل كما تمثل في قدرتها على اختزال الزمن وبناء مؤسسات ودوائر يعتد بها وتطمح إلى مزيد من العمل المهني والالتزام بمراعاة حقوق الإنسان وحفظ الحريات برغم صعوبة ظروف البناء ورغم التحديات الخطيرة التي واجهت بناء مؤسسات العراق الجديد”.

وأكد رئيس الجمهورية، ان “تضحيات أبناء الشرطة هي موضع اعتزاز وتقدير وفخر العراقيين ولا يسعنا هنا إلا أن نحيي صبر ومعاناة العائلات التي فقدت أبناءها الذين عملوا في سلك الشرطة وواجهوا الارهاب وقضوا شهداء على طريق الدفاع عن البلد والشعب”.

واختتم معصوم كلمته، بالقول “الرحمة الواسعة لشهدائنا الأبطال والشفاء العاجل للجرحى، وتمنياتنا بالخير والسلام والتقدم لأبطال شرطتنا الوطنية الذين يؤدون واجبهم بشرف وإباء من أجل أمن وتقدم العراق الديمقراطي الاتحادي الحر وسلامة شعبه الكريم وصون حرياته، كل عام والعراق بأمان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى