اخبار العراق

كمبش تدعو الحكومة الى زيارة المناطق المحررة والاستجابة لمعاناة النازحين

 

النور نيوز / ديالى

دعت عضو كتلة ديالى هويتنا النيابية النائبة غيداء كمبش، الجمعة، الكابينة الوزارية في الحكومة المركزية الى زيارة المناطق المحررة في محافظة ديالى لاحياء دوائرها الفرعية والاستجابة لمعاناة العائدين والنازحين.

وقالت كمبش في بيان اطلع “النور نيوز” ان” جميع المناطق التي سيطرت عليها الجماعات المسلحة في حزيران 2014 بمحافظة ديالى تم تحريرها منذ عام تقريبا لكنها حتى اللحظة تشهد تباطئ في اعادة فتح الدوائر الحكومية وبدء عجلة تقديم الخدمات رغم ان الكثير منها لم يتعرض الى ضرر بالغ يعيق اعماله الرئيسية”.

ودعت ” الكابينة الوزارية في الحكومة المركزية الى زيارة المناطق المحررة في ديالى خاصة المدن الرئيسية( السعدية- جلولاء- العظيم) من اجل اعطاء دفعة قوية لاحياء الدوائر الفرعية والاستجابة لمعاناة الاسر العائدة في ملف الخدمات الاساسية”.

واضافت ان” اغلب المناطق المحررة بديالى لم تشهد اي زيارات لوزراء خاصة المعنين بالشان الخدمي رغم اهمية وجودهم من اجل حل الكثير من الاشكالات التي لها تاثير مباشر في عودة الاف النازحين”.

وطالبت كمبش” رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بتشكيل لجنة وزارية عليا لاعمار مناطق ديالى اسوة بمدن الانبار بالفترة القادمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى