اخبار العراق

أوباما يؤكد للعبادي دعم بلاده للعراق في المجال الجوي والتسليح والتدريب

النور نيوز/ بغداد 

تلقى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، مكالمة هاتفية من الرئيس الامريكي باراك اوباما، اذ جدد الاخير دعم بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب وتقديم كل انواع الدعم الذي يحتاجه في مجال الدعم الجوي والتسليح والتدريب.

 

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، ان “العبادي تلقى، أمس، مكالمة هاتفية من الرئيس الامريكي باراك اوباما، اذ هنأ الرئيس الامريكي، العبادي والشعب العراقي، بالانتصارات التي تحققها القوات العراقية على عصابات داعش الارهابية في الرمادي وبقية المناطق”.

وجدد أوباما “دعم بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب وتقديم كل انواع الدعم الذي يحتاجه في مجال الدعم الجوي والتسليح والتدريب، اضافة الى مساعدة جهود العراق أمام التحديات المترتبة من انخفاض اسعار النفط، وأهمية صمود العراق بوجه هذه التحديات”.

وثمن “مواقف العراق المتوازنة ودوره المحوري لتخفيف التوترات الإقليمية والحيلولة دون زيادة الاستقطاب الطائفي في المنطقة”، مؤكدا “وقوف الولايات المتحدة الامريكية مع سيادة ووحدة الاراضي العراقية”.

من جانبه، شدد العبادي على ان “الانتصارات الاخيرة أكدت المعنويات العالية والقابلية الكبيرة لقواتنا البطلة لاستعادة كافة اراضينا وتحرير كل شبر من ارض العراق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى