اخبار العراق

نصيف تدعو لترك الصراعات الدولية والاهتمام بوحدة العراق

بغداد-النور نيوز 

دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، عالية نصيف، الاربعاء، القوى السياسية والجماهير من كل المذاهب والقوميات الى جعل الوحدة الوطنية شعاراً للمرحلة الراهنة بعيداً عن الاستقطاب الطائفي.

 

وقالت في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “إعدام الشيخ نمر النمر ترك حزناً في قلوب الشيعة والسنة وكل الأحرار في العالم ، وبقدر ما يتعلق الأمر بنا نحن العراقيين لابد أن نؤكد اليوم وفي كل مناسبة بأن المهم لدينا اﻻن هو العامل الوطني ووحدة الصف وإطفاء الفتنة”.

واضافت “نحن شعب واحد بكل مكوناته تجمعنا وحدة الدين والدم والتاريخ المشترك والنسب العشائري، ويجب ان تكون الوحدة الوطنية هي شعارنا في المرحلة الراهنة بعيداً عن الجذب الطائفي الذي أججته قوى خارجية لها مصالح في عراقنا الحبيب “.

وشددت نصيف على ان “الصراعات الدولية ﻻ تعنينا بشيء ، ولن نسمح لتلك الصراعات أن تكون سبباً في تدمير الوحدة الوطنية أو تقسيم العراق ، وسنقاوم بشراسة كل مؤامرة من شأنها تجزئة العراق على أسس طائفية “.

وتابعت “علينا طي صفحة الماضي واﻻهتمام بمستقبل العراق ومستقبل اجيالنا، وﻻبد للقوى الوطنية الخيرة من كل المذاهب والقوميات ان تتوحد من اجل انقاذ العراق وأن تعي خطورة المرحلة وتعمل على تصحيح كل المسارات الخاطئة بالتعاون البناء بين الفرقاء على الساحة العراقية، ولن نسمح لأية جهة كانت المساس بوحدتنا الوطنية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى