اخبار العراق

كركوك تطالب بغداد واربيل بصرف مستحقات المحافظة من البترودولار

كركوك-النور نيوز

طالب عضو في مجلس محافظة كركوك، الثلاثاء، من الحكومة المركزية وحكومة إقليم كردستان بصرف مستحقات كركوك من البترودولار، مشيرا إلى أن إدارة المحافظة تعمل على الحصول على هذه المستحقات لاسيما للأعوام الثلاثة الماضية.

 

وقال عضو مجلس محافظة كركوك عن التركمان تحسين كهية في حديث لـ”النور نيوز ” اليوم، ان “هذا الموضوع تم بحثه مع المحافظ وهو يعمل على الحصول على هذه المستحقات ونحن نطالب مستحقات لأعوام 13و14و15 والمحافظ قام بزيارة إلى بغداد لبحث هذا الموضوع مع المعنيين في الحكومة الاتحادية بشان إيصال هذه المستحقات إلى كركوك”.

واشار الى ان “قسم من النفط بعد دخول داعش أصبح بيد حكومة إقليم كردستان وخاصة محطة باي حسن ونحن بحثنا أيضا كيفية مطالبة حكومة إقليم كردستان من مستحقات كركوك من البترودولار  من النفط التي تم تصديره إلى خارج العراق”.

وقال كهية “نحن ألان نطرق بابين الأول هي باب الحكومة الاتحادية وباب حكومة إقليم كردستان في سبيل الحصول على استحقاقات أبناء كركوك من البترودولار من اجل إدامة الأعمار والبناء في كركوك ونحن نطالب بهذه المستحقات رغم أن الوضع المالي للعراق غير واضح بسبب الحرب الدائرة مع الإرهاب ونزول أسعار النفط”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى