اخبار العراق

الخاتوني يدعو للاهتمام بمخيم “بحركة” للنازحين كونه الاكثر اهمالا

بغداد-النور نيوز

دعا النائب عن محافظة نينوى زاهد الخاتوني، الاثنين، الى الاهتمام بمخيم”بحركة” للنازحين في محافظة اربيل باقليم كردستان العراق.

 

وقال الخاتوني في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم “ربما يتساءل الكثير يزورون لماذ تركيز زياراتي الى مخيم بحركه للنازحين ، واقول لأنه المخيم المظلوم ومخيم المنسيين، إذ انه يفتقد لادنى المقومات العيش، زرته من جديد لاعيش ساعات المأساة مع اهله في ظل الظروف الجوية السائدة، والخيم متهرئة وسكانها النازحين يشكون صعوبة العيش”.

وناشد الخاتوني ” اصحاب الضمائر الحية، وكل المنظمات الدولية والمحلية لزيارة المخيم وتقديم المساعدة في ظل شبه عجز الحكومة، سنقوم باستبدال 100 خيمة ونقدم ما نستطيع”، مضيفاً” خاطبت مدير ممثلية التربية في اربيل، لتزويد المدرسة هناك بالقرطاسية والمستلزمات بالاضافة الى رفدهم بالملاكات التدريسية”.

واضاف ” قبل ايام اندلع حريق بالمخيم واحترق عدد من الكرفانات دون وقوع خسائر بشرية ، وقمنا بزيارته والاطلاع على المأساة التي اصابت المخيم ووزعنا المستلزمات الضرورية للعوائل النازحة المنكوبة بالاضافة الى بعض المساعدات وتم نقل العوائل المتضررة الى خيم مؤقتة وتوفير الاحتياجات الضرورية للمنكوبين”.

واكد الخاتوني ان “مخيم بحركة من المخيمات التي لم تلق اهتماماً يذكر، وفي هذا الجو القارس يدعو الى بضرورة الاهتمام به عاجلاً غير آجل”.

ويقع مخيم بحركة شمال محافظة اربيل ويقطنه قرابة 250 الف نازح من محافظة نينوى، ومن مختلف المكونات، ويشكو  النازحون أوضاعهم الانسانية السيئة حيث تشكو تلك الأسرة نقصا حادا في الخدمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى