اخبار العراق

سفير السعودية بالعراق يدعو “المغرر بهم” لتسليم أنفسهم

بغداد-النور نيوز

أكد السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان، اليوم الخميس، أن دعوة مواطنيه “المغرر بهم” المتورطين في القتال إلى جانب الجماعات المتطرفة بالأراضي العراقية كتنظيم “داعش وجبهة النصرة” لتسليم أنفسهم لا تزال قائمة حتى الوقت الراهن، مشيراً إلى أن ذلك يؤخذ بعين الاعتبار في إجراءات “التقاضي والمحاكمات”.

 

وقال السبهان في مقابلة مع موقع “العربية.نت” وتابعها “النور نيوز” اليوم، بشأن وجود إجراءات خاصة بهدف استقبال الشباب الراغبين في تسليم أنفسهم إن “السعودية تتعامل مع من بادر إلى تسليم نفسه معاملة تختلف عن من تم اعتقاله وتراعي ذلك في تخفيف الأحكام عنهم خلال محاكمتهم”.

وأكد أن “السعودية لا تزال تفتح ذراعيها لكل من يرغب بالعودة إلى الوطن والسفارة السعودية لدى العراق تعرض جميع خدماتها لاستقبالهم وإخراجهم”.

وأضاف “إننا متواجدون بالعراق في الوقت الرهن وأرقامنا معلنة إلا أنه وحتى اللحظة لم تصلنا أية طلبات سواء أكان بالتواصل المباشر مع الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن أو كان من خلال الحكومة العراقية”، مشيراً إلى منع “داعش” مقاتليه من تسليم أنفسهم “بنحرهم”.

وبشأن قرار مشاركة العراق الانضمام إلى التحالف الإسلامي العسكري الذي كانت أعلنت عن تشكيله السعودية، أوضح السبهان أنه “حتى الوقت الراهن لم يتم بحث الأمر مع الجانب العراقي من خلال السفارة”، مبيناً “نعلم جيداً أن العراقيين يعانون من الإرهاب لسنوات طويلة وبإذن الله نتعاون مع الجانب العراقي في مجال مكافحة الإرهاب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى