اخبار العراق

سفير السعودية ببغداد: لن أدخر جهداً في تطوير العلاقات مع العراق

بغداد-النور نيوز

باشر السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان، أمس الاربعاء، مهام عمله في مقر السفارة ببغداد، بعد  25 عاماً من إغلاقها، فيما عدت الخارجية العراقية مباشرة السفير عمله ببغداد بأنها “خطوة إيجابية”.

وذكرت وسائل اعلام سعودية، تابعها “النور نيوز” اليوم، ان السبهان، كان في استقباله فور وصوله مطار بغداد الدولي، مدير الدائرة العربية بوزارة الخارجية العراقية السفير حبيب الصدر، وعدد من سفراء الدول العربية المعتمدة لدى جمهورية العراق والعاملين في سفارة المملكة ببغداد. 

وقال السبهان في اول تصريح له: “لن أدخر جهداً في خدمة السعودية بما يعزز الدور الإقليمي والدولي وتطوير العلاقات مع العراق”.

بدوره قال المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية العراقية، أحمد جمال: “لا شك بأن مباشرة السفير السعودي مهام عمله في بغداد سيعطي زخماً أكبر للعلاقات الثنائية بين البلدين”.

واضاف “لذلك حرصت الخارجية العراقية منذ البداية على زيادة الانفتاح الإيجابي على تقوية علاقاتها الثنائية مع السعودية التي هي جار جغرافي مهم، وتطمح الخارجية العراقية للارتقاء بمستوى العلاقات بما يعود بالمصالح الإيجابية للشعبين الشقيقين”.

وأشار جمال الى أن “غياب التمثيل الدبلوماسي السعودي في العراق لأكثر من ربع قرن، أثر كثيراً على هذه العلاقات، عاداً مباشرة سفير المملكة في بغداد خطوة إيجابية ونطمح من خلالها أن تتزايد هذه العلاقة وتتصاعد وأن تكون أكثر أفقاً في مجال تبادل اقتصادي وتجاري وحتى تعاون أمني للقضاء على الجماعات الإرهابية ومن بينها تنظيم داعش”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى