الامنية

مصرع 25 داعشياً غالبيتهم قيادات وأمراء حرب في الموصل

نينوى-النور نيوز

تلقي تنظيم داعش ضربة قاسية له في مدينة الموصل، اليوم الاربعاء، باستهداف اجتماع لقيادات الصف الاول وامراء الحرب في المدينة، فضلا عن مقرات اخرى للتنظيم وورش تفخيخ وتصنيع اسلحة، بغارات عنيفة نفذتها طائرات التحالف الدولي، باكثر من 30 صاروخ، استهدف بعضها.

 

وقال مصدر محلي لـ”النور نيوز” اليوم، ان “طائرات التحالف الدولي نفذت، فجر الاربعاء، غارة بتسعة صورايخ استهدفت اجتماعا لقيادات الصف الاول وامراء الحرب في محافظة نينوى  داخل مقر المحكمة الشرعية للتنظيم في المبنى المقر الجديد لمجلس المحافظة بمجمع الدوائر الحكومية في حي الفيصلية شرقي الموصل”.

واضاف المصدر، رافضاً الكشف عن اسمه، ان “الغارة اسفرت عن مصرع واصابة اكثر من 25 من عناصر التنظيم غالبيتهم من القيادات المهمة، فضلا عن تدمير اجراء كبيرة المبنى”.

كما استهدفت غارة اخرى مقر المحكمة الشرعية للتنظيم والتي تضم ما يسمى ديوان المظالم ومكتب تصديق عقود الزواج ومقرات امنية تابعة للتنظيم في مبنى دائرة قائمقامية وقسم الشؤون الهندسية لمحافظة نينوى في نفس مجمع الدوائر الحكومية.

واوضح المصدر ان العشرات من عناصر التنظيم لقوا مصارعهم واصيبوا كما اسفرت الغارات عن تدمير المباني، فيما اسفرت غارات اخرى على ورش للتفخيخ ومخازن للاسلحة في المنطقة الصناعية شرقي الموصل، عن تدمير هذه الورش والمخازن.

وتعد هذه الغارات هي الاعنف التي تشهدها الموصل منذ بدء الغارات الجوية التي تنفذتها طائرات التحالف الدولي على مقار نظيم “داعش” في المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى