اقتصاد

نقيب الصحفيين : المنحة السنوية للإعلاميين قطعت عمدا

 

النور نيوز / بغداد

حذر نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، الاثنين، مما سماها محاولات “تجويع” الصحافيين، وفيما أكد أن منحتهم المالية السنوية قطعت “عمداً” كاشف عن تسجيل مقتل 30 صحافياً خلال العام الحالي.

وقال اللامي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه إن “هناك محاولات لتجويع الصحافيين العراقيين وتجويع عوائل الشهداء من الصحافيين والإعلاميين، ومحاربتهم اقتصادياً”، مهدداً بأن “نقابة الصحفيين العراقيين ستتخذ إجراءات حاسمة ضد من يسعى لتجويع الصحافيين وإيقاف العمل الصحفي في العراق”.

وأضاف اللامي، أن “المنحة المالية السنوية التي تصرف للصحافيين قطعت عمداً وبشكل متقصد”، مبيناً أن “منحة الصحافيين لا تشكل راتب مسؤول واحد خلال عام”.

وكشف اللامي عن “تسجيل عشرات حالات الاختفاء بين الصحافيين العراقيين خلال العام الحالي 2015، فضلاً عن نزوح 1500 صحافي من مناطقهم نتيجة العمليات الإرهابية”، مؤكداً أن “العام الحالي شهد أيضاً استشهاد 30 صحافياً تم تسجيلهم بشكل رسمي”.

وكانت وزارة الثقافة اعلنت مطلع العام الحالي، ان ميزانيتها لعام ٢٠١٥، تخلو من تخصيصات منحة الصحفيين والفنانين والادباء بسبب السياسة التقشفية جراء انخفاض اسعار النفط، وعاد لتؤكد ذلك مجدداً في (21 كانون الأول 2015).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: