اخبار العراق

الهجرة تتعهد بتوفير الاموال للنازحين خلال العام المقبل

بغداد-النور نيوز

تعهد وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد، اليوم الاثنين، بان تعمل الوزارة خلال العام المقبل 2016 على توفير كافة الأموال الخاصة بالنازحين وإيجاد آلية سريعة لغرض توزيع المنح عليهم.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان الوزير “هنأ العالم الاسلامي والشعب العراقي بذكرى ولادة خاتم الأنبياء والرسل محمد (صلى الله عليه وسلم)، كما وهنأ لدى زيارته العوائل النازحة في مجمع الكلدوآشوريين بمنطقة زيونة التابع الى قاطع 9 نيسان في العاصمة بغداد المسيحيين لمناسبة مولد السيد المسيح (عليه السلام)”.

وقال الوزير، بحسب اليان، ان “الوزارة واللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين مستمرة بتقديم الخدمات والاحتياجات الضرورية للعوائل النازحة بعموم البلاد وتأمين الاحتياجات الطارئة من الغذائية وغير الغذائية وإيصالها للنازحين”.

وأضاف، إن “الوزارة ستعمل في العام المقبل 2016 عند وصول موازنة الوزارة على توفير كافة الأموال الخاصة بالنازحين والعمل على إيجاد آلية سريعة لغرض توزيع المنح عليهم”.

وبين الوزير إن “الوزارة ستكثف من إجراءاتها لعودة أكثر العوائل النازحة عن طريق إيجاد حلول ايجابية جذرية بتأمين الخدمات الأساسية للمناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية من ماء وكهرباء وصحة وخدمات اخرى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى