اخبار العراق

محافظ نينوى: لن يشارك بتحرير الموصل من عليه شائبة في سقوطها

بغداد-النور نيوز

أعلن محافظ نينوى نوفل سلطان العاكوب، اليوم السبت، خلال لقاء تشاوري ترأسه في مقر ائتلاف النهضة الوطني بحضور قائد عمليات تحرير نينوى اللواء الركن نجم عبدالله الجبوري، “وجود خطة مدنية ترافق كل وحدة مدنية يتم تحريرها”.

 

وبحسب بيان لمكتب المحافظ تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “اللقاء حضره رئيس ائتلاف النهضة في مجلس المحافظة عويد الجحيشي وعدد من اعضاء النهضة ومجلس محافظة نينوى، وفيما عبر المحافظ، عن تفاؤله بقرب عملية التحرير وان تنظيم داعش بدأ بالتراجع والتخبط ، اكد “دعم حكومة نينوى المحلية المعنوي لقائد عمليات نينوى.

واضاف “اننا لانقبل بمشاركة من عليه شائبه بسقوط الموصل”، موضحاً ان “هنالك خطة مدنية لكل وحدة ادارية ترافق عملية التحرير المقدسة “

ومن جانبه قال القيادي في النهضة خلف الحديدي  انه “لايمكن ان تجري اي مسالة امنية او خدمية الابمشاركة حكومة نينوى المحلية التي تتحمل المسؤولية الاخلاقية والوظيفية تجاه ابناء نينوى”.

وذكر البيان انه تم الاتفاق على حضور اللواء الركن الجبوري ومدير شرطة نينوى الاجتماع المقبل الذي يعقد لمجلس محافظة نينوى في القوش من اجل تعزيز الدعم من الحكومة الاتحادية من خلال قنواتها وزارة الدفاع والداخلية لقائد عمليات تحرير نينوى.

ويتوقع ان يعقد اليوم جلسة لمجلس محافظة نينوى، بحضور قائد عمليات نينوى وقائد شرطتها لمناقشة تحرير الموصل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى