اخبار العراق

العبادي ينتقد استخدام البعض “صفات رسمية” رغم إلغائها

بغداد-النور نيوز

انتقد مكتب رئيس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم السبت، استمرار بعض المسؤولين في استخدام الصفات الرسمية رغم الغاء مناصبهم، واصفة الامر بأنه “غير صحيح ومنافيا للقانون”.

 

وقال المتحدث بأسم المكتب، سعد الحديثي، إن “كل من تم إلغاء منصبه او إعفاؤه من المنصب فقد الصفة الرسمية الحكومية”، مضيفا ان “هذا أمر محسوم من الناحية القانونية، فالتوصيف الحكومي الذي منح له كان بناء على تكليفه بمنصب”.

واوضح “فاذا الغي المنصب او اعفي منه فقد من الناحية القانونية حمل التوصيف الرسمي الذي كان يحمله سابقا”، لافتا الى ان “الأشخاص الذين يحملون الألقاب او التوصيف الحكومي يعد عملهم غير صحيح ومنافيا للقانون”.

وشدد الحديثي على ان “الحكومة ليست مسؤولة عمن يدعي حمل التوصيف الحكومي الرسمي، طالما انه من الناحية القانونية فقد صفة التوصيف الحكومي ايا كان هذا الشخص”.

وهاجم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، امس الاول الخميس، رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، واصفاً تمسكه بصفة نائب رئيس الجمهورية “احلام يقظة”.

يشار الى ان البيانات الصادرة عن مكتب المالكي وتعمم على وسائل الاعلام تعرفه بأنه نائب رئيس الجمهورية، على الرغم الغاء المناصب بقرار من رئيس الحكومة حيدر العبادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى