اخبار العراق

تحالف القوى يدعو قادة الحشد الى احترام القانون ويدين التصريحات ضد العاني

 

النور نيوز / بغداد

دان تحالف القوى العراقية الهجمة الشعواء غير المبررة التي يشنها بعض قادة فصائل الحشد الشعبي ضد احد من نوابه وبعضها تنطوي على تهديد واضح مما يعد مخالفة قانونية .                                    

ودعا تحالف القوى في بيان اطلع “النور نيوز” عليه ” فصائل الحشد الشعبي الى أحترام القانون وعدم تشوية فرحة النصر المتحقق في مدينة الرمادي على أيدي أبناء قواتنا المسلحة والحشد العشائري من أبناء محافظة اﻷنبار .                                                   

وأكد البيان أن “الدستور العراقي كفل للعراقيين جميعآ حرية التعبير عن الرأي ، ومنح لممثلي الشعب حق مصون للتعبير عن أرائهم ومواقفهم بعيدآ عن الضغط والتهديد والوعيد “.                                                  

وشدد تحالف القوى العراقية على أن جهود وتضحيات قواتنا المسلحة واﻷجهزة اﻷمنية ومتطوعي أبنائنا في الحشدين الشعبي والعشائري ﻻيمكن تجاهلها او وأغفال أهميتها ، وفي الوقت نفسه لن نقبل أن تكون بابآ للمزايدات السياسية واﻷعلامية  أو أداة للابتزاز والضغط السياسي . 

وأضاف ان “معركة تحرير الانبار اثبتت ان النصر انما يتحقق بشكل ناجز وسريع عندما يقوم ابناء المدن المحتلة بالمساهمة في التحرير وفي مسك الارض “.

وطالب التحالف القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع الى “تعميم هذه التجربة على معارك التحرير القادمة والاسراع بتطويع وتسليح ابناء العشائر من المناطق الخاضعة لارهاب داعش “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: