اخبار العراق

قرارات الجلسة الـ48 لمجلس الوزراء العراقي اليوم

النور نيوز/ بغداد 

صدر عن مجلس الوزراء العراقي، اليوم الاثنين، عددا من القرارات، اذ وافق المجلس على مشروع قانون تعديل قانون المرافعات المدنية رقم(83) لسنة 1969، المدقق من مجلس شورى الدولة، واحالته الى مجلس النواب، استنادا الى احكام المادتين(61/البند اولا)و (80/البند ثانيا) من الدستور.

 

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “المجلس وافق على تسجيل مصرف النهرين الاسلامي لدى وزارة التجارة/ دائرة مسجل الشركات بصفة(شركات عامة) استنادا الى احكام المواد(3،4،5) من قانون الشركات العامة رقم(22) لسنة 1997 المعدل واحكام النظام الداخلي للمصرف آنفا رقم(1) لسنة 2015 المنشور في جريدة الوقائع العراقية بالعدد:4363 في 4/5/2015”.

وأضاف ان “المجلس أقر توصية لجنة الشؤون الاقتصادية الواردة بموجب كتابها ذي العدد:س.ل/649 والمؤرخ في 9/12/2015، بالموافقة على المساهمة في اكتتاب الزيادة الخامسة في رأسمال البنك الاسلامي للتنمية والبالغ مقدارها(86,810,000) دينار اسلامي (ست وثمانون مليونا وثمانمائة وعشرة آلاف دينار اسلامي) بما يعادل (124,060,171) دولارا (مائة واربعة وعشرون مليونا وستون الفا ومائة وواحد وسبعون دولارا)، وتتولى وزارة المالية بالتنسيق مع البنك المركزي العراقي طريقة تسديد المبلغ وفقا للأوضاع المالية المتاحة”.

وأوضح البيان، انه “قرر مجلس الوزراء إلغاء قرار مجلس الوزراء رقم (216) لسنة 2010 والقرارات المتعلقة به، وتتولى هيئة الاعلام والاتصالات ممارسة صلاحياتها حسب قانونها”.

وخول المجلس “وزير التجارة وكالة (محمد شياع صبّارالسوداني) صلاحية التفاوض والتوقيع على مشروع اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية صربيا بصيغته المعدلة من مجلس شورى الدولة، استنادا الى احكام المادة(80/البند سادسا) من الدستور”.

وأشار الى “قيام وزارة الخارجية باعداد وثيقة التخويل اللازمة باسم حكومة جمهورية العراق لوزير التجارة وكالة وفقا للسياقات المعتمدة، ورفعها الى الامانة العامة لمجلس الوزراء من اجل استحصال توقيع السيد رئيس مجلس الوزراء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى