اخبار العراق

علماء العراق: نؤيد التحالف الاسلامي وندعو الحكومة للانضمام إليه

النور نيوز/ بيغداد 

أعلن مجلس علماء العراق، اليوم السبت، تأييده تشكيل التحالف الاسلامي العسكري الذي يضم 34 دولة بقيادة السعودية، لافتا الى انه رد على كل من يربط الارهاب بالاسلام.

وقال نائب رئيس المجلس منير العبيدي في تصريح صحفي، تابعه “النور نيوز”، “نحن نؤيد التحالف الاسلامي العسكري بقيادة السعودية”، داعيا الحكومة العراقية الى “الانضمام الى هذا التحالف، لانه تحالف يضم دولا اسلامية، والعراق بلد مسلم لذا فان المشاركة ضرورية جدا”.

وأكد ان “لهذا التحالف أهمية كبرى في مواجهة الارهاب، والرد على كل من يربط الارهاب بالاسلام، وتشكيل هذا التحالف دليل على ان الاسلام بريء من هذه الاعمال”.

وكان رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي، قد بارك تشكيل التحالف الاسلامي الجديد ضد قوى الارهاب والتطرف، مؤكدا ان هذا التحالف جزء مهم لاعادة الكرامة الى الدول الاسلامية والعربية.

ورحب تحالف القوى العراقية، بالاعلان عن تشكيل تحالف عسكري اسلامي لمواجهة التنظيمات الارهابية في المنطقة وفي مقدمتها تنظيم داعش الارهابي، داعيا الحكومة العراقية الى الانضمام اليه.

وأعربت منظمة التعاون الإسلامي، عن ترحيبها بالإعلان عن تحالف اسلامي عسكري لمحاربة “الإرهاب”، لافتة الى ان المسلمون يعانون من ويلات الجماعات التي رهنت الإسلام بقراءاتها الخاطئة للنصوص الدينية.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، ان التحالف الإسلامي العسكري، يتماشى مع دعواتنا لدور سني أكبر في محاربة “داعش”.

من جانبه، قال رئيس الوزراء حيدر العبادي، فوجئنا بإعلان تشكيل التحالف الاسلامي بقيادة السعودية، مؤكدا انه لم يتم استشارة العراق في هذا التحالف.

يذكر ان المملكة العربية السعودية، أعلنت تشكيل تحالف إسلامي عسكري من 34 دولة لمحاربة الإرهاب، فيما شدد ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، على إن التحالف الجديد لا يستهدف تنظيم “داعش”، بل سيحارب الظاهرة في مناطق مختلفة من العالم الإسلامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى