العرب والعالم

قراءة في أبرز ما تداوله الاعلام الايراني اليوم

بغداد-النور نيوز

طالعتنا الصحف ووسائل الاعلام الايرانية، اليوم الخميس، بجملة من العناوين التي تضمنت في طياتها جوانب سياسية عدة، عبرت من خلالها عن مواقف بلادها تجاه قضايا المنطقة، فيما تصدر الشأن التركي موضوعاتها بشكل كبير.

 

وأدرجت صحيفة كيهان في عددها الصادر اليوم، عناوين عدة كان من ابرزها “الرئيس روحاني : ثبت للعالم بان الشعب الايراني لم ولن يكذب بشأن ملفه النووي، وصالحي: سنطور مفاعل “اراك” النووي حتى من دون الصين وأميركا، اضافة الى عنوان اخر قالت فيه ان”عمان واندونيسيا ترفضان الانضمام للتحالف السعودي الجديد ومصر عالقة بعد التطميع!”.

وتصدرت عناوين صحيفة الوفاق اونلاين، منها ان ” العميد نقدي: لدينا 2500 كتيبة لقوات التعبئة مستعدة للجهاد”، وان “السفير التركي يؤكد: التعاون مع قطر مهم للغاية في هذا الوقت الحرج بالشرق الأوسط، و مباحثات عراقية ـ أميركية لبحث الأزمة مع تركيا والحرب ضد داعش”.

وكالة أنباء فارس بدورها سلطت الضوء في اخبارها على ان الداخلية الايرانية تؤكد على ضرورة المشاركة الواسعة في الانتخابات، والبدء بتسجيل أسماء مرشحي انتخابات مجلس خبراء القيادة في ايران، واليابان تبرم حزمة مشروعات استثمارية مع ايران في كانون الثاني”.

بدوره تطرق موقع قناة العالم الاخبار الى تصريح وزیر الدفاع الايراني بأن صاروخ “عماد” سلاح تقلیدي تماما، واللواء جعفري: الثورة الاسلامية تزداد قوة يوما بعد يوم، فيما ذكرت ان  التحقيق مع نائب تركي حول افادته بتهريب السارين لـ”داعش”، وان  قطر تعيد عسكر تركيا إلى قلب الخليج “. 

الى ذلك تحدث راديو ايران العرب عن استهداف القوات التركية المتوغلة في شمال العراق بالصواريخ، وتبادل للاسرى في اليمن مع وقف هش لاطلاق النار، والجيش الفيليبيني يشن هجوماً واسعاً على جماعة أبو سياف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى