اخبار العراق

علاوي: التحالف الجديد سيعيد الكرامة للدول الاسلامية والعربية

النور نيوز/ بغداد 

بعث رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي، اليوم الاربعاء، رسائل الى قادة الدول العربية والاسلامية يبارك فيها تشكيل التحالف الاسلامي الجديد ضد قوى الارهاب والتطرف، مؤكدا ان هذا التحالف جزء مهم لاعادة الكرامة الى الدول الاسلامية والعربية.

 

وقال علاوي، بحسب بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “نبارك تشكيل التحالف الاسلامي، الذي ترجم حرص الدول الاسلامية والعربية على محاربة داء الارهاب وتضرر منه العالم الاسلامي والعربي أولا والمجتمع الدولي أجمع”، مؤكدا ان “توحيد وتنسيق العمل سيحقق التكامل ورص الصفوف وتوحيد الجهود لمكافحة الارهاب الذي يهدد الامن والسلام الاقليمي والدولي، وينتهك كرامة وأمن الانسان وحقوقه”.

وأضاف ان “هذا التحالف المهم الذي شكل لمكافحة الارهاب بجميع اشكاله ومظاهره والقضاء على اهدافه ومسبباته، وحماية الامة من كل الجماعات والتنظيمات الارهابية المسلحة اياً كان مذهبها وتسميتها، هو جزء مهم لاعادة الكرامة الى الدول الاسلامية والعربية، والتي تعرضت في الاونة الاخيرة الى تسلط قوى ارهابية معادية شكلت وتشكل جزء من مؤامرة على الامة العربية والاسلامية هادفة الى تمزيق نسيجها ووحدتها، وكرامة وسلامة وامن شعوبها”.

وتابع “نشد على ايديكم، ونؤكد حرصنا على بذل كافة الجهود الممكنة لدعم هذا التحالف، داعين الله عز وجل ان ينصرنا بعزم هذا التحالف وما يملكه من امكانات في خدمة الجهود المباركة لدحر قوى الارهاب المتأسلمة، النصر والفوز للعرب والمسلمين، والخزي والعار لكل المتأمرين من دول او عصابات مسلحة غير قانونية”.

وكان تحالف القوى العراقية، رحب، أمس الثلاثاء، بالاعلان عن تشكيل تحالف عسكري اسلامي لمواجهة التنظيمات الارهابية في المنطقة وفي مقدمتها تنظيم داعش الارهابي، داعيا الحكومة العراقية الى الانضمام اليه.

وأعربت منظمة التعاون الإسلامي، أمس، عن ترحيبها بالإعلان عن تحالف اسلامي عسكري لمحاربة “الإرهاب”، لافتة الى ان المسلمون يعانون من ويلات الجماعات التي رهنت الإسلام بقراءاتها الخاطئة للنصوص الدينية.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، ان التحالف الإسلامي العسكري، يتماشى مع دعواتنا لدور سني أكبر في محاربة “داعش”.

يذكر ان المملكة العربية السعودية، أعلنت تشكيل تحالف إسلامي عسكري من 34 دولة لمحاربة الإرهاب، فيما شدد ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، على إن التحالف الجديد لا يستهدف تنظيم “داعش”، بل سيحارب الظاهرة في مناطق مختلفة من العالم الإسلامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى