العرب والعالم

جولة في ابرز ما جاء بوسائل الاعلام الايرانية اليوم

بغداد-النور نيوز

تناولت الصحف ووسائل الاعلام الايرانية، اليوم الاربعاء، عددا من القضايا وكان من ابرزها هو اهتمام ايران بالتشيع في العالم العربي والاسلامي، وأولت الشأن العراقي اهتماماً خاصا ولاسيما التوتر الحاصل بينه وبين تركيا، اضافة الى التحالف العسكري الاسلامي بقيادة السعودية.

وطالعتنا صحيفة كيهان في عددها الصادر اليوم، بعناوين عدة منها ان “الرئيس روحاني: يجب فتح تحقيق بحادث قتل المسلمين من أتباع أهل البيت في نيجيريا، و تصريح لقبلان يقول فيه ان إيران ملاذ مسلمي العالم وثمرة جهاد العلماء الكبار، وان هنيبعل القذّافي: الامام موسى الصدر لم يغادر ليبيا وربّما تمت تصفيته أو لا يزال حيّاً!!”. 

ومن جهتها ركزت صحيفة الوفاق اونلاين اليوم على أجماع مجلس حکام الوکالة الدولیة یغلق الملف النووی الایراني، وزيارة النائب الاول لرئیس الجمهوریة الى الجزائر، وإنعقاد ملتقى صمود الشعوب الحرة امام الاستعمار الاميركي بطهران”.

وكالة أنباء فارس بدورها سلطت الضوء في اخبارها على انخفاض معدل التضخم الايراني الى رقم احادي، بحسب محافظ المركزي الايراني، وتصريح ولايتي الذي دعا فيه الحكومة النيجيرية لمعاقبة مرتكبي مجزرة زاريا، وارودت عناوناً جاء فيه “انقرة تتفاجأ بردود الفعل العراقية المتصلبة وتبحث عن سبل للتهدئة”. 

بدوره تطرق موقع قناة العالم الاخباري في عناون له الى ان “التحالف الوهمي: رسالة إلى الداخل بعد الهزيمة، والعبادي: ابعدنا خطر تقسيم العراق رغم محاولات البعض، وعنواناً اخر تحدث عن ان “نتائج ثورات “الربيع العربي”؛ خسارة اكثر من 830 مليار دولار”. 

الى ذلك تحدث راديو ايران العرب عن تصريح الرئیس الايراني بأن الوحدة هي الحاجة الأهم للعالم الإسلامي، وعنوان آخر قالت فيه ان: داعش يعدم أشباله المعاقين عملا بتعاليم النازية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى