اخبار العراق

مجلس الوزراء يوافق على اقرار السياسة الوطنية لادارة ملف النازحين

النور نيوز/ بغداد 

عقد مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية الـ47، برئاسة حيدر العبادي، فيما صدر عن المجلس عددا من القرارات، أهمها اقرار السياسة الوطنية لادارة ملف النازحين في العراق.

 

وذكر بيان لمكتب العبادي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “المجلس أقر السياسة الوطنية لادارة ملف النازحين في العراق الوارد بكتاب وزارة الهجرة والمهجرين ذي العدد 1039 والمؤرخ في 6 /9 /2015، وكلف وزير الهجرة والمهجرين برئاسة اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين جراء العمليات الارهابية”.

وأضاف ان “المجلس قرر السماح بادخال الاسمدة الكيماوية المستوردة لحساب وزارة الزراعة حصرا، عبر المنفذ الحدودي برويزخان في محافظة ديالى، والمنافذ الحدودية المعتمدة في اقليم كردستان العراق من اجل تسهيل ايصالها الى المناطق الآمنة في محافظتي (نينوى وكركوك)”.

وأوضح البيان، ان “مجلس الوزراء وافق على تخويل وزير التربية صلاحية تعيين معاون مدير ثالث في المدارس الابتدائية التي يزيد عدد تلاميذها عن (600) تلميذا، لحين تعديل نظام المدارس الابتدائية النافذ واقراره من الجهات المختصة، فضلا عن الموافقة على قيام وزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة المالية بتوجيه رسالة تتضمن موافقة الحكومة العراقية على تمديد مدة صلاحية القرض، على ان يتم ذلك وفقا للسياقات الدستورية والقانونية المحددة بقانون عقد المعاهدات رقم (35) لسنة 2015”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى