اخبار العراق

رئيس البرلمان يدعو لبناء دولة تحترم الانسان ويؤكد التمسك بالدبلوماسية لانهاء الخلافات

النور نيوز/ بغداد 

شدد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاحد، على بناء دولة آمنة مستقرة تحترم الانسان وتمنع تغول المؤسسة الامنية، فيما أعرب عن حرص البرلمان على أهمية الانسجام السياسي وحل العقد والخلافات بين المؤسسة التشريعية والتنفيذية.

 

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الجبوري استقبل في مبنى مجلس النواب، اليوم، وفداً ضم عميد كلية العلوم السياسية في جامعة بغداد عبد الجبار احمد، وعدداً من طلبة الدراسات العليا والاكاديمين”.

وأكد الجبوري “حرص البرلمان على أهمية الانسجام السياسي وحل العقد والخلافات بين المؤسسة التشريعية والتنفيذية”، مشدداً على “ضرورة مشاركة الجميع في ملف الاصلاحات بقناعة تامة، خاصة من قبل المجتمع العراقي”.

وأشار الى “أهمية استتباب الامن الاقليمي وان تساهم جميع الدول وفق المصلحة المتبادلة وعلى اساس عدم التدخل في الشؤون الداخلية لكل بلد”، مبينا اننا “لازلنا متمسكين بالحوار والدبلوماسية كحل لانهاء الخلافات مع دول الجوار لتجنيب المنطقة الانتكاسات التي تواجهها”.

ودعا رئيس البرلمان الى “بناء دولة امنة ومستقرة تحترم الانسان وتضمن آمنه وتمنع تغول المؤسسة الامنية”، لافتاً الى “ضرورة تقوية مؤسسات الدولة من خلال الولاء ومشاركة الجميع بدون استثناء”.

وأوضح الجبوري “أهمية انجاز جملة من التشريعات المهمة كملف المصالحة الوطنية، فضلاً عن تنفيذ بنود وثيقة الاتفاق السياسي والاهتمام بالمؤسسة العسكرية التي تمثل الاساس في مواجهة الارهاب وتنظيم داعش”.

من جانبهم، ثمن الحضور “اهتمام رئيس البرلمان بالمؤسسة التعليمية والدراسات العليا في كافة الاختصاصات”، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى