الامنية

وزير الدفاع البريطاني : لن تقوم بارسال قوات برية الى العراق

 

النور نيوز / بغداد

اعلن وزير الدفاع البريطاني الحالي “مايكل فالون” , ان بلاده لن تقوم بارسال قوات برية للمشاركة في المهمات العسكرية القائمة حاليا في العراق تحت اي ظرف كان , بعد ان رفضت الحكومة العراقية ذلك.

وجاء في الخبر الذي اوردته صحيفة “الايكونوميك تايمز” وتابعته “النور نيوز” , ان ” فالون قد اكد للصحفيين , رفض الحكومة العراقية لاي تدخل عسكري بري اجنبي , حيث شدد على ان رئيس الوزراء العراقي الحالي حيدر العبادي قد اكد له عدم موافقة الحكومة العراقية على اي استقدام لقوات اجنبية الى الارض العراقية”.

ياتي هذا في الوقت الذي اكد فيه فالون ايضا , وخلال ذات التصريح , بان الحكومة العراقية ترفض وجود القوات الامريكية كذلك , حيث قال “مع احترامنا الشديد , فانهم قد اكدوا لنا ايضا , بانهم لا يريدون ان يروا جنودا امريكيين على الارض” , متابعا بالاشارة الى الحكومة العراقية “بانهم يرون ان المناطق لن تحرر وتصل الى الامن المطلوب الا باستخدام قوات محلية , من تلك التي تحظى بالثقة من المناطق السنية” على حد تعبيره.

يذكر بان وزير الدفاع فالون , قد عرض في وقت سابق , وخلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الامريكي “اشتون كارتر” , قيام بلاده بارسال قوات بريطانية الى العراق , في حال موافقة الحكومة العراقية على ذلك , الامر الذي لم يتم بعد رفض العبادي لذلك.

 ومن الجدير بالذكر , فان المطالبات المحلية في بريطانيا قد ازدادت في الفترة الاخيرة , والتي تتخبط بين من يرى في الانسحاب التام صيغة حل جيدة , واخرون يرون في ان الوضع في الشرق الاوسط لن يصل الى نتيجة ايجابية مالم يتم توسيع الحراك العسكري البريطاني فيه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى