اخبار العراق

القانون ومتحدون يشيدان بنجاح مؤتمر المحافظات الست وينتقدون مقاطعيه

 

النور نيوز / لطيف السلمان

أشادت كتل سياسية بجهود رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ولجنة الاقاليم النيابية في انجاح الملتقى التشاوري الاول للمحافظات الست الذي حضره كلا من رئيس الجمهورية والامم المتحدة وممثلي السفارات لدول مهمة بالاضافة الى جميع نواب وممثلي مجالس المحافظات الست .

حيث أبدى ائتلاف دولة القانون عن دعمه لانجاح الملتقى التشاوري الاول للمحافظات الست كونه عقد في العراق بحضور اغلب الكتل السياسية لمناقشة واقع تلك المحافظات .

وأكد النائب عن دولة القانون كامل الزيدي في تصريح لوكالة “النور نيوز” ان “عقد الملتقى التشاوري في العاصمة بغداد هو اول البوادر لتحقيق الاهداف المرسومة من عقد هذا اللقاء “.

واضاف الزيدي ان ” هناك حضور من مختلف الاطياف السياسية لمناقشة احداث داعش في المحافظات الست مؤكدا ان سياسة المقاطعة من قبل البعض هي دليل على انهم لم يجدوا لهم مكانا في عقد مثل هذه المؤتمرات “.

من جانبها قالت عضو كتلة متحدون النائبة نور البجاري في تصريح لوكالة “النور نيوز” ان” الملتقى التشاوري الذي بحث مشاكل المحافظات السنية هو الاول من نوعه كونه داخل العراق وفي العاصمة بغداد تحديدا وبمشاركة جميع نواب المحافظات الست بالاضافة الى حضور شخصيات حكومية وسياسية ومحلية من مختلف التوجهات “.

وذكرت البجاري ان ” ما يميز الملتقى الذي عقد يوم أمس حضور شخصيات سياسية من التحالف الوطني ومن الكتل الاخرى طالما كانت تنتقد تحالف القوى “.

وأكدت ان ” اهم المقررات التي خرج بها الملتقى التشاوري الاول هو تكليف لجان من نواب واعضاء مجالس المحافظات لاعطاء مجلس النواب والوزارات الحكومية صورة لحجم مشاكل كل محافظة والحلول برؤى واضحة موحدة “.

واضافت ان ” النقطة الجوهرية التي تم التباحث فيها كيفية تحرير المحافظات من داعش وسبل ارجاع النازحين الى مناطق سكناهم واعادة اعمار المناطق المدمرة “.

وبينت النائبة ان ” ممثلي ونواب ائتلاف الوطنية حضروا هذا الملتقى انطلاقا من احساسهم بالمسؤولية عن محافظاتهم مبينة ان التصريحات التي صدرت من البعض هي تصريحات فردية “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى