اخبار العراق

مجلس الانبار لـ”النور”: المؤتمر الذي سيعقد برعاية الجبوري بذرة قوة واتحاد للمحافظات الست

النور نيوز/ الانبار 

وصف مجلس محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، المؤتمر الذي سيعقد برعاية رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بأنه بذرة قوة واتحاد للمحافظات الست.

 

وقالت عضو المجلس نهلة الراوي في تصريح لـ”النور نيوز”، ان “المؤتمر التشاوري للمحافظات الست والذي سيعقد في بغداد، غدا، برعاية رئيس مجلس النواب، سيكون له الأثر الطيب بالنسبة للمحافظات الست”.

وأكدت ان “المؤتمر سيشكل البذرة التي ستنبت الشعور بالقوة والاتحاد للمحافظات الست، مع وجود شخصية الجبوري المؤثرة والتي تريد مصلحة المحافظات ومصلحة العراق بجميع اطيافه”.

وكان المستشار القانوني لرئيس مجلس النواب صباح الكربولي، أكد ان مؤتمر ممثلي المحافظات السنية الست هو دعوة لتوحيد الرؤى والمواقف وتبادل المعلومات والحوار لتدارس مواجهة داعش، فيما سيبحث المؤتمر سبل استقرار المحافظات الساخنه واعادة النازحين ومعالجة مشاكلهم الحالية من خدمات ومساعدات.

وقال النائب عن ائتلاف الوطنية عبد الكريم العبطان، اننا ندعم عقد المؤتمرات التي تناقش واقع اهلنا في المحافظات السنية المحتلة من قبل تنظيمات داعش، داعيا جميع الكتل الى التفاعل مع عقد هذه المؤتمرات للخروج برؤية واضحة تنقذ ابناء المحافظات الست من الظلم الذي وقع عليهم.

وبينت النائبة عن محافظة نينوى جميلة العبيدي، ان عقد مؤتمر لممثلي المحافظات السنية يعتبر من الخطوات المهمة لدراسة مرحلة ما بعد تحرير المناطق من داعش، مشددة على ضرورة مناقشة واقع المشاكل التي يعاني منها ابناء تلك المحافظات لغرض وضع رؤية واضحة لمرحلة ما بعد داعش.

وأعرب عضو مجلس محافظة كركوك عن المجموعة العربية، الشيخ برهان مزهر العاصي، عن تضامنه مع أي مبادرة تخدم العراقيين وأبناء العشائر وتحرر مناطقهم وتهدف إلى تعميرها.

ويعقد، غدا الاربعاء، برعاية رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الملتقى التشاوري الاول لممثلي محافظات “بغداد وديالى وصلاح الدين والانبار وكركوك ونينوى”، تحت عنوان “داعش ومابعدها- ابناء العشائر والنازحين في مواجهة وتحدي الارهاب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى