اخبار العراق

العبطان لـ”النور” : ندعم عقد المؤتمرات التي تناقش واقع اهلنا في المحافظات السنية

النور نيوز / بغداد

أكد النائب عن ائتلاف الوطنية عبد الكريم العبطان، اليوم الاثنين، اننا ندعم عقد المؤتمرات التي تناقش واقع اهلنا في المحافظات السنية المحتلة من قبل تنظيمات داعش، داعيا جميع الكتل الى التفاعل مع عقد هذه المؤتمرات للخروج برؤية واضحة تنقذ ابناء المحافظات الست من الظلم الذي وقع عليهم.

وقال العبطان في تصريح لوكالة “النور نيوز”، ان “حضور نواب ائتلاف الوطنية في المحافظات الست من عدمه سيحدد بعد الاجتماع الذي سيعقده اعضاء ائتلاف الوطنية والاطلاع على الفقرات التي سيناقشها المؤتمر للمحافظات الست المزمع عقده يوم الاربعاء المقبل”.

وشدد النائب عن محافظة بغداد على “ضرورة تجنب حدوث المشاكل التي تحصل بعد تحرير المناطق من خلال وضع الرؤى بالتنسيق مع العشائر والقوات التي تقوم بالتحرير وعد تكرار المشاكل التي حصلت بعد تحرير سنجار في محافظة نينوى “.

وكانت النائبة جميلة العبيدي، أكدت ان عقد مؤتمر لممثلي المحافظات السنية يعتبر من الخطوات المهمة لدراسة مرحلة ما بعد تحرير المناطق من داعش داعية الى مناقشة واقع المشاكل التي يعاني منها ابناء تلك المحافظات لغرض وضع رؤية واضحة لمرحلة ما بعد داعش .

ومن المقرر ان ينعقد برعاية رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، بعد غد الاربعاء، الملتقى التشاوري الاول لممثلي محافظات “بغداد وديالى وصلاح الدين والانبار وكركوك ونينوى”، تحت عنوان “داعش ومابعدها- ابناء العشائر والنازحين في مواجهة وتحدي الارهاب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى