العرب والعالم

قراءة في الإعلام الإيراني

بغداد-النور نيوز

تناولت الصحف ووسائل الاعلام الايرانية، اليوم الاثنين، عددا من القضايا التي سلطت في مجملها الضوء على الشأن الخارجي والاوضاع التي تشهدها المنطقة ولاسيما في سوريا، فضلا عن اتهاماتها المستمرة الى السعودية بدعم الارهاب.

 

وتصدرت عناوين صحيفة كيهان في عددها الصادر اليوم، عدد من الموضوعات ابرزها ان الرئيس السابق للمخابرات البريطانية:السعودية ساعدت داعش في الاستيلاء على الموصل، وطهران تعدُّ دخول القوات التركية الى العراق يتعارض مع الأمن الإقليمي”.

من جهتها ركزت صحيفة الوفاق اونلاين في عناوينها اليوم على استعداد ايران لمساعدة اذربايجان في اخماد حريق منصتها النفطية، والعلاقات الايرانية البوسنية التي قال عنها وزير الخارجية الايراني جواد ظريف، ان البلدان تربطهما اواصر سیاسیة وثقافیة متینة.

وكالة أنباء فارس بدورها سلطت الضوء في اخباريها على اللجنة المشتركة للاتفاق النووي تعقد اجتماعها الثاني اليوم في فيينا، وروسيا تزود العراق باسلحة حديثة بينها مقاتلات ودبابات تي 90، وبعد مطالبة بغداد بسحب القوات التركية المتوغلة.. أنقرة توقف مؤقتاً ارسال قوات جديدة للعراق.

من جهته تطرق موقع قناة العالم الاخباري الى ان ممول كبير لـ”داعش” يفر من بريطانيا الى ارهابيي سوريا، وان كتائب حزب الله تتوعد بـ”رد حاسم” على “التوغل” التركي. 

الى ذلك تحدث راديو ايران العربي عن تصريحات الرئيس الامريكي باراك اوباما التي اكد فيها ان أمريكا لن تنجر إلى حرب برية في العراق أو سوريا، وتصريحات رئيس النظام السوري بأن بریطانیا وفرنسا هما رأس الحربة في دعم الإرهابیین في سوریا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى