اخبار العراق

الحشد الشعبي لـ”النور”: أي قوة امريكية لا تنسق مع الحكومة هي قوة غازية

النور نيوز / بغداد

أوضح الناطق العسكري لهيئة الحشد الشعبي كريم النوري، ان “أي قوة امريكية تأتي الى العراق بدون ان تقوم بالتنسيق مع الحكومة العراقية فان الحشد الشعبي يصنفها بانها قوة غازية للبلاد”، مؤكدا ان “كيفية التعامل مع هذه القوات حال وصولها يرجع الى قيادة الحشد الشعبي”.

وقال النوري في تصريح لوكالة “النور نيوز”، ان “التصريحات الامريكي بشأن ارسال قوات اجنبية لتحرير الاراضي العراقية مرفوضة جملة وتفصيلاً”، مبينا ان “العراق اليوم اصبح ساحة لتصفية الحسابات الدولية لخصوم الولايات المتحدة في التحالف الرباعي”، حسب وصفه.

وذكر ان “هذه التصريحات لم تكن وقت تقدم داعش عند أطراف العاصمة بغداد مؤكدا ان الجانب الامريكي لا يفكر بمصلحة العراق وانما بما يلائم مصالحه في تصفية خلافاته مع خصومه في المنطقة”.

يذكر ان وزارة الدفاع الأميركية، أبلغت الكونغرس في (1 كانون الاول 2015)، انها بدأت بإرسال وحدات من قوات التدخل السريع الى العراق وسوريا، لتنفيذ مهام محددة.

وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، جدد تأكيده على عدم حاجة العراق الى قوات برية اجنبية، وان الحكومة ملتزمة بعدم السماح بتواجد اية قوة برية على ارض العراق، ولم تطلب من اية جهة سواء اقليمية او من التحالف الدولي ارسال قوات برية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى