اخبار العراق

القانون يتهم النُجيفيين بالوقوف وراء التوغل التركي ويدعو لمحاكمتهما

بغداد-النور نيوز 

وصفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، السبت، توغل الجيش التركي داخل الأراضي العراقية بأنه وصمة عار في جبين الجهات التي سمحت لتركيا بانتهاك سيادة العراق .

وقالت في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “دخول أكثر من ألف ومائتي عسكري تركي بدباباتهم وآلياتهم الى العراق وتمركزهم بالقرب من الموصل جزء من مسرحية مفضوحة مسبقاً، والأدوار تم توزيعها قبل دخول تنظيم داعش الإرهابي الى الموصل، بما فيها الدور الذي يقوم به النجيفيان اللذين قاما بإدخال داعش الى المدينة-في اشارة الى اسامة التجيفي وشقيقه اثيل”.

وأضافت إن “الشارع العراقي ليس ساذجاً وقد بات على دراية تامة بالمؤامرة التركية ضد العراق بالاستعانة ببعض السياسيين المتعاونين مع تركيا التي تحاول اليوم الضحك على المجتمع الدولي وإيهامه بأنها جاءت لتخليصنا من داعش “.

وبينت نعمة ان “اللعبة انكشفت أمام الجميع ، فتركيا وعملاؤها هم الذين أدخلوا داعش الى العراق وتسببوا بما حصل من مجازر وكوارث وتهجير ونزوح لملايين المواطنين الابرياء من مدنهم وقراهم، والشعب العراقي سيحاسب كل من كان طرفاً في هذه المؤامرة، والتاريخ سيلعن كل من شارك فيها، داعية القضاء العراقي الى “محاكمة النجيفيَّين بتهمة التآمر على الشعب العراقي “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى