الامنية

التحالف الدولي ينفذ 13 غارة ضد داعش في العراق وسوريا

النور نيوز/ بغداد 

أعلنت قيادة قوات التحالف الدولي، اليوم الخميس، تنفيذها 13 غارة جوية ضد مواقع تنظيم “داعش” في العراق وسوريا، مؤكدة تدمير مقار ونقاط ستراتيجية للتنظيم.

 

وذكر بيان للقيادة، اطلع عليه “النور نيوز”، ان “قوات التحالف الدولي تابعت ضرباتها ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا”، مشيرا الى ان “طيران التحالف نفذ ضربة جوية واحدة في سوريا مستعملا طائرة من دون طيار، فيما نفذت القوات 12 ضربة في العراق باستخدام طائرات محاربة هجومية قاذفة وطائرات دون طيار”.

وأضاف ان “الضربات الجوية استهدفت وحدة تكتيكية لتنظيم قرب الحويجة جنوب غربي كركوك، ما اسفر عن تدمير سيارة تابعة لداعش، فضلاً عن تنفيذ ضربة اخرى بالقرب من المغمور، ادت الى  منع التنظيم من الاستفادة من الارض”، لافتا الى “تنفيذ خمس ضربات اخرى قرب الرمادي استهدفت وحدة تكتيكية لداعش، اسفرت عن تدمير موقعيين قتاليين ومخزن للاسلحة”.

وأوضح البيان، انه “تم توجيه ثلاث ضربات قرب سنجار بمحافظة نينوى، استهدفت وحدة تكتيكية كبيرة للتنظيم مما ادى الى تدمير سبع مواقع قتالية”، مؤكدا ان “العمليات الجوية شملت تنفيذ ضربة جوية قرب قضاء القائم غربي الانبار، استهدفت مجمع للسيارات المفخخة، وضربة اخرى استهدفت معدات معطلة بهدف منع التنظيم من الاستفادة منها قرب السلطان عبدالله جنوب الموصل”.

وعلى الصعيد نفسه، ذكر البيان، ان “التحالف الدولي نفذ ضربة جوية استهدفت وحدة تكتيكية لداعش قرب منطقة الهول في سوريا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى