اخبار عامة

الأمم المتحدة تفتتح مخيماً جديداً للنازحين في كركوك

 

النور نيوز / كركوك

افتتحت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مخيماً جديداً للعراقيين النازحين في قضاء داقوق في كركوك.

ويقع مخيم نازراوا الذي يستوعب أكثر من 8 آلاف و400 شخص نحو 20 كيلومتراً جنوب شرق مدينة كركوك، قرب مخيم ليلان الذي تم إفتتاحه نهاية عام 2014 والذي يستضيف ما يقارب 8 آلاف شخص.

ويوجد حالياً أكثر من 380 ألف نازح في محافظة كركوك، وهم يمثلون نسبة 12% من المجموع الكلي للنازحين البالغ عددهم 3 ملايين و200 ألف نازح منتشرين في جميع أنحاء العراق. وتستضيف محافظة كركوك أكبر عدد من العراقيين النازحين بعد محافظات الانبار (نسبة 18%) وبغداد (نسبة 18%) ودهوك (نسبة 13%). وينحدر أصل 34% من النازحين المقيمين في كركوك الى الانبار و28% الى صلاح الدين و26% اضطروا الى الفرار من ديارهم داخل المحافظة نفسها. وكان العديد من هولاء النازحين يقيمون في بنايات عامة أو غير مكتملة أو ضمن المجتمع المضيف.

ويستضيف مخيم نازراوا ابتداءً من اليوم 350 ساكناً جديداً، كان معظمهم قد فر من الصزاع الدائر في الحويجة في محافظة كركوك والشرقاط في محافظة صلاح الدين. ومن المتوقع وصول المزيد من النازحين في الأيام المقبلة.

ويقول السيد برونو جيدو، ممثل المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق: “إن مخيم نازراوا جاء إستجابة لطلب قدمته السلطات في كركوك منذ فترة طويلة للحصول على دعم إنساني أكبر من المجتمع الدولي من أجل مواجهة الوضع الانساني المأساوي.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى