اخبار العراق

مجلس كركوك: سنلجأ الى القانون في حال قيام أي من الوزارات بتغييرات في المناصب العليا

النور نيوز/ كركوك 

أعلن مجلس محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، انه سيلجأ الى المحاكم والطرق الدستورية بحق كافة الوزارات بضمنها وزارة الداخلية في حال قيامها بإجراء اية تغييرات في المناصب العليا بالمحافظة دون التنسيق مع الإدارة ومجلسها.

 

وقال رئيس المجلس ريبوار الطالباني في مؤتمر صحفي، حضره “النور نيوز”، ان “مجلس محافظة كركوك قرر اللجوء الى المحاكم والطرق الدستورية بحق كافة الوزارات بضمنها وزارة الداخلية في حال قيامها بإجراء اية تغييرات في المناصب العليا بالمحافظة دون التنسيق مع الإدارة ومجلسها، فيما قرر مفاتحة رئيس الوزراء بتوجيه الوزارات كافة بخصوص التنسيق مع المحافظات قبل إجراء اي تغيير إداري حسب الدستور والقوانين المرعية”.

وأكد الطالباني، ان “المجلس جدد تأكيده على عدم شرعية قرار وزارة الداخلية إيقاف رواتب منتسبي الشرطة ورفض المساس برواتب موظفي الدولة بأي شكل من الإشكال وعدم اللجوء الى هذا الخيار نتيجة خلاف إداري، والمطالبة بإطلاق صرف الرواتب فورا”.

وأشار الى “موقف المجلس القانوني والدستوري بتنسيق الوزارات مع الإدارة ومجلسها في اية إجراءات بخصوص المناصب ورفض المساس برواتب موظفي الدولة وعدم اللجوء إلى مثل هذا الخيار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى