اخبار العراق

المفرجي لـ”النور”: نطالب بتدخل دولي لحماية المكون العربي في كركوك

بغداد-النور نيوز

طالب نائب عن المكون العربي بمحافظة كركوك، اليوم الاربعاء، بتدخل دولي من اجل حماية المكون في المدينة، مؤكدا ان الحكومة المحلية أصبحت شبه عاجزة عن توفير الأمن للشخصيات العربية.

 

واستنكر خالد المخرجي في تصريح لـ”النور نيوز” اليوم، مقتل رئيس المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك محمد خليل الجبوري، قائلاً ان”الحادث الجبان يعدُ مؤشراً خطيراً على ان الوضع الأمني في كركوك أصبح خطير جدا خاصة بعد اغتيال رئيس مجلس قضاء الحويجة قبل ثلاثة أشهر واغتيال نائب رئيس محكمة كركوك و آخرهم الجبوري وهولاء شخصيات مهمة فكيف يكون حال المواطن العادي”.

واعرب النائب عن اسفه على ان “عمليات الاغتيال كلها تقع في وسط المدينة بوجود السيطرات الطوارئ ووجود الاسايش، ةكل ذلك لم يوقف هذه الاغتيالات، والحكومة المحلية أصبحت شبه عاجزة عن توفير الأمن للشخصيات العربية، لافتا الى ان “الحكومة المركزية بعيدة كل البعد عن الوضع في محافظة كركوك”.

ودعا المفرجي بشكل رسمي الى تدخل دولي لحماية المكون العربي حيث من غير المعقول أن نبقى ان نتفرج على ما يحصل في المحافظة من اغتيالات مستمرة للشخصيات العربية بدون أن يكون هناك اجراء رادع لهذه الحوادث “.

يذكر ان مسلحون أطلقوا النار، امس الثلاثاء، على سيارة رئيس المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك محمد خليل الجبوري واردوه قتيلا، فيما أصيبت زوجته بجروح بليغة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى