اخبار العراق

مجلس الانبار لـ”النور”: الحكومة المركزية لم تفي بتعهداتها بشأن النازحين

النور نيوز/ الانبار 

أكد مجلس محافظة الانبار، اليوم الخميس، ان الحكومة المركزية لم تفي بتعهداتها بشأن ملف النازحين، مشيرا الى انهم يحتاجون لمبالغ كبيرة لتخفيف معاناتهم.

 

وقالت عضو المجلس نهلة الراوي في تصريح لـ”النور نيوز”، ان “الحكومة المركزية في بغداد، لم تصرف الاموال المخصصة للنازحين كاملة ورغم مطالباتنا المتكررة لها”، مشددة على ان “النازحين من الانبار يحتاجون الى مبالغ كبيرة لتخفيف من معاناتهم وخصوصا في فصل الشتاء”.

وأضافت ان “المحافظة لم تستلم الا الجزء اليسير من الموازنة المخصصة لها”، مطالبة وزارتي المالية والهجرة بـ”أخذ دورها والاسراع بصرف المبالغ الازمة لملف النازحين”.

ودعت الراوي في (19 تشرين الثاني الحالي)، الحكومة المركزية، الى زيادة مخصصات النازحين في الموازنة الجديدة واعطاء مبالغ كافية لملف اغاثة النازحين، مؤكدة ان المبالغ التي تم تخصيصها في موازنة 2015 للنازحين لم تصل كاملة، ووصلت منها 15% فقط”.

وكان رئيس لجنة التخطيط في مجلس محافظة الانبار يحيى المحمدي، أعلن، أمس، المحافظة لم تحصل على استحقاقها من الموازنة المالية الاتحادية، مشيرا الى انه لم تصل من موازنة 2015 سوى 20%.

وأكد النائب عن محافظة الانبار أحمد السلماني، ان النازحين أصبحوا ضحية للفساد ولضياع الذمم والقيم لدى بعض السياسيين، ما دفع لحدوث حالات انتحار بين النازحين من الرجال والنساء، وصلت الى خمسة عشر حالة انتحار في الأونة الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى