اخبار العراق

نقابة الصحفيين تدين حمل السلاح داخل المؤسسات الاعلامية

النور نيوز/ بغداد 

أدانت نقابة الصحفيين العراقيين، حمل السلاح من قبل المسؤولين داخل المؤسسات الإعلامية، مشددة على أهمية توفير مناخات آمنة للعمل الصحفي وبما ينسجم مع المعايير المهنية الدولية في تعزيز مسارات الحرية والديمقراطية.

 

وذكر بيان للنقابة، تقلى “النور نيوز” نسخة منه، ان “نقابة الصحفيين العراقيين تعلن رفضها المطلق لمثل هكذا حالات في نقل الخلافات السياسية والتقاطعات التي تحدث بين الكتل النيابية والسياسيين الى داخل المؤسسات الإعلامية والتي تعمل وفق مبدأ نقل الحقائق واحترام حرية التعبير والرأي والرأي الاخر”.

وأكدت النقابة “أهمية ابعاد المؤسسات الإعلامية والصحفية عن الصراعات والتقاطعات ومن غير المنطقي استخدام المؤسسات الإعلامية ساحة لتصفية الحسابات وغير ذلك من الخلافات وتدين حمل السلاح من قبل المسؤولين داخل المؤسسات الاعلامية وعلى الجميع احترام حرمة تلك المؤسسات والعاملين فيها وعدم تجاوز حدود اللياقة وبما يعكس حالة من عدم احترام الآخر”.

وتابع البيان، انه “لطالما أكدت النقابة في مرات سابقة أهمية توفير مناخات آمنة للعمل الصحفي وبما ينسجم مع المعايير المهنية الدولية في تعزيز مسارات الحرية والديمقراطية في العراق الجديد”.

وكان ائتلاف المواطن، طالب، أمس، ائتلاف دولة القانون ومجلس النواب، بإتخاذ الموقف المناسب من النائب عن دولة القانون “كاظم الصيادي”، الذي حاول اغتيال المتحدث الرسمي باسم ائتلاف المواطن “بليغ أبو كلل”، مشيرة الى ان محاولة اغتيال “أبو كلل” عمل ارهابي وسنلجأ الى القضاء.

يذكر ان النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي، قد أطلق النار من سلاحه الشخصي تجاه المتحدث الرسمي باسم ائتلاف المواطن بليغ أبو كلل في لقاء تلفزيوني على قناة دجلة الفضائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى