الامنية

كمبش تتهم جهات مغرضة ببث افتراءات لتخويف النازحين من العودة لمناطقهم المحررة في ديالى

 

النور نيوز / بغداد

اتهمت عضو كتلة ديالى النيابية النائبة غيداء كمبش، الاربعاء، جهات وصفتها  بـ ”المغرضة” ببث مغالطات وافتراءات لتخويف النازحين من العودة لمناطقهم المحررة في محافظة ديالى.

وقالت كمبش في بيان اطلع عليه “النور نيوز” ان” عودة النازحين الى مناطقهم المحررة بديالى حق قانوني وشرعي لن نتنازل عنه مهما كانت التحديات والتضحيات وهو ليس منه او هبة من اي جهة بل استحقاق وطني لانهم عراقيون بالاساس و كانوا ضحية تنظيم متطرف حول مناطقهم الى خراب وتدمير ومقابر للابرياء”.

واتهمت ” جهات مغرضة لم تسميها ببث مغالطات وافتراءات لتخويف النازحين من العودة الى مناطقهم المحررة بديالى لتحقيق اجندة متعددة مؤكدا بان النازحين لديهم ارادة بالعودة الى مناطقهم حتى ولو كانت عبارة عن حقول من الالغام والعبوات او ركام من الحجرلانها ستكون اهون من حياة النزوح القسري الذي يدمي القلوب”.

واشارت الى” ضرورة تعزيز قدرات اهالي المناطق المحررة واعطاءهم دور اكبر في حمايتها لانهم الاكثر قدرة على تعقب الغرباء والمتطرفين لمنع اي تهديد يمس مناطقهم مؤكدا بان اهالي المناطق المحررة كانوا ضحية للارهاب والتطرف وعلى كل القوى الوطنية دعمهم من اجل بناء واعمار مناطقهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى