اخبار العراق

البارزاني يدعو الى اتفاقية متعددة الأطراف وجدية أكبر في محاربة الارهاب

النور نيوز/ اربيل 

دعا رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، المجتمع الدولي الى جدية أكبر في محاربة الارهاب، مشددا على ضرورة تحقيق اتفاقية متعددة الأطراف لضمان حقوق جميع المكونات.

 

وذكر بيان لرئاسة الاقليم، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، ان”البارزاني استقبل، أمس، وفدا من البرلمان البريطاني يتألف من هيئة العلاقات الخارجية برئاسة نديم زهاوي، عضو البرلمان البريطاني والوفد المرافق له، وهنأ الوفد البارزاني على انتصار البيشمركة وتحرير سنجار، وان العالم ينظر بعين الاحترام والإعجاب إلى بطولات وتضحيات قوات البيشمركة”.

وأعرب الوفد، عن أمله في “إنهاء المشاكل الاقتصادية ومخاطرها على إقليم كردستان، واستقرارا أكبر لإقليم كردستان”، ومؤكدا “مساندة قوات البيشمركة، وسخطه إزاء تنامي الإرهاب على مستوى العالم”.

من جانبه، أشار البارزاني الى “الأوضاع الميدانية في جبهات القتال ومواجهة الإرهابيين وتفاصيل حملة تحرير سنجار، وأهمية تحرير سنجار بالنسبة إلى شعب كردستان”، مبيناً أن “سنجار تحمل دلالة رمزية عظيمة، وتم تحقيق هذا الانتصار بهمة البيشمركة وتضحياتهم، وبمساندة من قوات التحالف الدولي”.

وشدد على ان “المجتمع الدولي مطالب بجدية أكثر في مواجهة الإرهاب، وعلى العالم الحر كله أن يكون في خندق واحد ضد الإرهاب”، لافتا الى انه “يجب التفكير في المرحلة التالية للهزيمة النهائية للإرهابيين، وخاصة بعد تحرير الموصل، كما يجب تحقيق اتفاقية متعددة الأطراف، بحيث تكون حقوق جميع المكونات محفوظة فيها، حتى لا يتعرض أي مكون لكارثة مرة أُخرى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى