اخبار عامة

نائب عن ذي قار: نسبة الفقر في المحافظة وصلت الى 49%

 

النور نيوز / بغداد

دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون علي الصافي  وزارة العمل الى منح الاولوية لشمول  اهالي محافظة ذي قار  باعانات شبكة الحماية الاجتماعية بسبب ارتفاع نسبة الفقر الى معدلات مخيفة وصلت الى 49% واعداد كبيرة من الارامل والايتام والمسنين والعجزة وشهداء وجرحى الحشد الشعبي.

وقال في مؤتمر صحفي اطلع “النور نيوز” عليه اليوم ان “محافظة ذي قار التي بدأت تنتج النفط تعاني ارتفاع نسبة الفقر الى معدلات مخيفة وصلت الى 49% واعداد كبيرة من الارامل والايتام والمسنين والعجزة وشهداء وجرحى الحشد الشعبي فضلا عن جيش الخريجين العاطلين عن العمل وتفشي ظاهرة البطالة  في المحافظة”.

وتابع ان “بحسب الاحصاءات والكشوفات الرسمية التي عرضها وزير العمل خلال استضافته في البرلمان سيتم الغاء وحذف 100 مستفيد من اعانات شبكة الحماية الاجتماعية ابتداء من مطلع العام المقبل وذلك لمخالفتهم الشروط والضوابط الخاصة التي لاتنطبق عليهم”.

ودعا وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الى منح الاولوية لشمول  اهالي المحافظة باعانات شبكة الحماية من العدد نفسه الذي سيتم الغائه.

كما طالب بزيادة عدد المستفيدين من برنامج القروض الميسرة للعاطلين وتسخيرها في مشاريع مدرة للدخل للنهوض بالواقع المعاشي والخدمي لاهالي محافظة ذي قار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى