الامنية

نائبة كردية تدعو شعب كردستان الى عدم الانجرار وراء الفتنة بعد حرق العلم الكردي

 

النور نيوز / بغداد

وصفت النائبة عن كتلة التغيير النيابية المنضوية في التحالف الكردستانية سروه عبد الواحد” حرق العلم الكردستاني في محافظة كربلاء بالفتنة مبينة ان هناك جهات لا تريد الخير لهذا البلد ، داعية ابناء اقليم كردستان الى عدم الانجرار وراء تلك الفتنة التي يحاول البعض اثارتها”.

وقالت عبد الواحد في بيان صحفي اطلع “النور نيوز” عليهخ ان” المساس برموز الاخر دليل واضح لوجود خلافات عميقة بين المكونات في العراق ، مشيرة الى ان شرارة الفتنة تبدأ من فعل مشين لاي طرف ضد الاخر وان ماقام به عدد من الخارجين عن القانون ، ومبدأ احترام حقوق الاخرين وضعفاء النفوس في مدينة كربلاء ماهو الا دليل على وجود فتنة لاتريد الخير لهذا البلد “.

واضافت ” في وقت ندين عمليات حرق علم اقليم كوردستان من قبل هؤلاء ، نطلب من اهلنا في اقليم كوردستان عدم الانجرار الى الانتقام بالمثل لدرء الفتنة التي تستفيد منها بعض الجهات التي اعتبرها اعداء للعراق والتعايش السلمي “.

واكدت ان” الذي يجري اليوم هو مخطط مدروس لاثارة الفتنة القومية والهدف منه اثارة الفتنة والبلبلة في البلاد ، لافتة ” الى ان البعض لا يعي ان هناك الاف الشهداء ذهبوا من اجل هذا العلم في زمن النظام المقبور صدام حسين بالنسبة للكورد احترام هذا العلم هو وفاء لدماء هؤلاء الشهداء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى