اخبار عامة

إجراء عملية مميزة لغلق فتحة كبيرة بين البطينين لطفلة بعمر سنة ونصف

النور نيوز/ بغداد 

أجرى فريق طبي متخصص في عمليات القلب المفتوح، عملية جراحية مميزة صعبة ومعقدة لغلق فتحة كبيرة بين البطينين في مركز ابن البيطار التخصصي لجراحة القلب لطفلة تبلغ من العمر سنة ونصف.

 

وقال مدير اعلام صحة الكرخ أحمد الحيدري قي بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، انه “عند مراجعة ذوي الطفلة المريضة البالغة من العمر سنة ونصف وبعد ان راجعت الكثير من المستشفيات والاطباء لم تأخذ التشخيص الدقيق لحالتها وكانت تعاني من اغلاق الفتحة الكبيرة بين البطينين في القلب، والعملية كانت صعبة نتيجة تساوي الضغط الشرياني الرئوي مع الضغط المركزي”.

وأضاف انه “بعد اجراء الفحوصات السريرية والمختبرية والاشعاعية اللازمة قرر الفريق الطبي برئاسة الاخصائي جراحة القلب المفتوح، اجراء عملية جراحية لـ(اغلاق الفتحة الكبيرة بين البطينين) وبعون اللة تكللت العملية بالنجاح والطفلة تتمتع بحالة صحية جيدة”، مشيرا الى ان “مثل هذة العمليات تعد من النوع الصعب والمميز”.

وأوضح البيان، ان “مركز ابن البيطار يقوم باجراء (65-70) عملية جراحية شهريا واغلاق الفتحات القلبية المختلفة وملاكات المركز الطبية والصحية وصالات العمليات مهيا على مدار 24 ساعة للحالات الطارئة التي تحتاج الى تداخل جراحي فورا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى