اخبار العراق

الهميم ومحافظ نينوى يبحثان أوضاع النازحين وتفعيل جسر جوي لإغاثتهم

النور نيوز/ بغداد 

بحث رئيس ديوان الوقف السني عبد الطيف الهميم مع محافظ نينوى، اوضاع النازحين في اقليم كردستان وامكانية تقديم المساعدة لهم، وتفعيل جسر جوي ومد يد العون لهم وتزويدهم بالمتطلبات الاساسية.

 

وذكر بيان لرئيس الديوان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، ان “الهميم استقبل، أمس، وفدا من محافظة نينوى ضم المحافظ نوفل حماد السلطان، والنائب عن المحافظة عبد الرحيم الشمري، وجرى خلال اللقاء التباحث حول مواضيع مهمة من بينها الاوضاع في المحافظة، فضلا عن اوضاع النازحين من اهالي نينوى في اقليم كردستان وامكانية تقديم المساعدة لهم”.

وأبدى الهميم “استعدادة الكامل لتقديم المساعدات الى أهالي نينوى في اقليم كردستان، واقامة جسر جوي ومد يد العون لهم وتزويدهم بالمتطلبات الاساسية من بينها المدافئ والاغطية والحصص الغذائية، فضلا عن تجهيز مادة النفط اﻻبيض الى النازحين لمواجهة البرد القارص”.

من جانبه، أعرب محافظة نينوى، عن “شكره لديوان الوقف السني ورئيسه لما يقدمة من مساعدات الى النازحين في كل مكان وﻻسيما نازحوا محافظة نينوى الذين يعيشون اوضاع انسانية صعبة”.

بدوره، أكد الشمري، ان “مبادرات الهميم في مساعدة النازحين ليست غريبة فقد كان له الدور الكبير اتجاه النازحين من اهالي نينوى الذين فروا من تنظيم داعش الارهابي الى تركيا وارجاعهم الى بغداد عن طريق تأجير طائرت خاصة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى