اخبار العراق

السلماني: لن نصوت على موازنة 2016 اذا لم تخصص مبالغ للنازحين

النور نيوز/ بغداد 

أعلن عضو لجنة المرحلين والمهجرين النيابية أحمد عطية السلماني، ان لجنته لن تصوت على الموازنة المالية لعام 2016، اذا لم تخصص فيها مبالغ كافية للنازحين.

 

وقال السلماني في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، ان “لجنة الهجرة والمهجرين لن تصوت على قانون الموازنة المالية العامة لعام 2016، اذا لم تخصص فيها مبالغ كافية للنازحين”.

وأكد النائب عن تحالف القوى العراقية، ان “ملف النازحين يشهد ازمة كبيرة بسبب نقص التخصيصات، ومع حلول فصل الشتاء تزداد معاناتهم”، مطالبا الجهات المعنية بـ”بذل كل الجهود من اجل التخفيف من معاناة النازحين”.

وكان رئيس لجنة المرحلين والمهجرين النيابية رعد الدهلكي، أكد ان الحكومة العراقية لم تنصف النازحين في موازنة 2016، مشددا على انه في حال عدم الوقوف على وضع النازحين فسيكون لنا موقف بالحد الفاصل في التصويت من عدمه على الموازنة، فيما أشار الى ان منظمات المجتمع المدني كان لها دور ملموس في مساعدة النازحين، اكثر من الحكومة.

يذكر ان وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد، أكد، ان وزارته بحاجة الى 3 أضعاف الأموال التي تسلمتها خلال العام الحالي من أجل إغاثة النازحين بشكل أفضل، مشيرا الى ان الوزارة لم تستلم من موازنة العام الحالي سوى 60%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى