اخبار عامة

المهجرين النيابية تدعو لايجاد أماكن بديلة عن مخيمات النازحين التي جرفتها مياه الأمطار

 

النور نيوز / بغداد

دعت لجنة المرحلين والمهجرين والمغتربين النيابية، الأحد، إلى إيجاد أماكن بديلة عن مخيمات النازحين التي جرفتها مياه الأمطار تصلح للسكن من التغيرات المناخية المتوقعة.

وقال عضو اللجنة النائب حنين قدو في مؤتمر صحافي حضرته وكالة “النور نيوز” إن “الإمطار بينت رداءة وضعف الخدمات في عموم العراق، والأكثر رداءة ولم يتلفت أليه الكثيرين هو الواقع الذي أحاط بالنازحين”.

وأضاف أن “النازحين الذين تشردوا من ديارهم وسكنوا المخيمات تحت ظروف بالغة السوء والقسوة زاد انهيار المخيمات من معاناتهم”، مطالبا الجهات المعنية “بوقفة جادة ومسؤولة للتخفيف عن كاهل العوائل التي لم تجد مأوى تلجأ اليه من بطش عصابات الإرهاب والجريمة سوى المخيمات المؤقتة التي تفتقر للكثير من مقومات الحياة الحرة الكريمة”.

وأوضح أن “اللجنة توصي الإسراع بصرف المنح المالية المخصصة للنازحين”، مطالبا وزارة الهجرة بـ”متابعة الشركات التي أحالت لها عقود الكرفانات والكشف عن المتلكئين في التنفيذ ومحاسبتهم”.

ولفت قدو إلى أن “اللجنة أوصت بتخصيص الأموال الكافية لوازرة الهجرة ضمن خطتها الموضوعة في موازنة العام 2016” ، مشددا على “محاسبة المقصرين من المسؤولين الذين فشلوا في إدارة الخدمات في العاصمة بغداد والمحافظات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى