اقتصاد

العبادي يفتتح معرض بغداد الدولي ويؤكد التزام الحكومة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص

النور نيوز/ بغداد 

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاحد، اننا في الوقت الذي نحارب الارهاب بيد ونحقق الانتصارات عليه فاننا نعد الخطط والاستراتيجيات باليد الثانية لبناء البلد وتحقيق ما يطمح له المواطن، داعيا الكتل السياسية الى التوحد وتضافر الجهود لخدمة المواطن وتطوير الاقتصاد وبناء الدولة.

 

وقال العبادي خلال كلمته في افتتاح معرض بغداد الدولي بدورته 42، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “افتتاح المعرض يثبت اننا سائرون بعملية الاعمار والبناء والاستثمار ونرحب بالشركات ورجال الاعمال وكل من شارك في هذا المعرض ونحاول جاهدين محاربة الروتين الذي يعرقل عمل الشركات والذي لايختلف عن الارهاب لانه يدمر البلد ويمنعه من التطور”.

وأضاف ان “التحديات كبيرة ولكن لدينا امكانيات تمكننا من النهوض مجددا وان التعاون بين الدول لا يكون فقط على مستوى الحكومات انما على مستوى الشعوب والمصالح التجارية والصناعية والزراعية ومختلف القطاعات وهذا التكامل ما نسعى اليه وندفع به من اجل تقدم البلد”.

وبين العبادي، ان “الحكومة التزمت بالشراكة بين القطاع العام والخاص ونحاول التحول الى الاقتصاد المفتوح”، مشيرا الى ان “القطاع الخاص فيه ثروات هائلة ونسعى لدعمه من صناعات وطنية محلية مؤكدا على استمرار سياسة الحكومة في دعم هذه الصناعات وتوفير التسهيلات لها”.

وشدد على ان “البلد يواجه ارهابا وعدو ظلاميا ونحقق الانتصارات عليه ونحرر اراضينا بسواعد ابطال الجيش والشرطة والحشد الشعبي وابناء العشائر بالرغم من الازمة المالية ولكن دعمنا للحرب لا يمكن ان يتراجع وله الاولوية”.

ودعا رئيس مجلس الوزراء، الكتل السياسية الى “التوحد وتضافر الجهود وان لا نختلف على خدمة المواطن وتطوير الاقتصاد وبناء الدولة والدعم للانتصارات وغيرها من الامور التي تخدم المواطن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى