اخبار العراق

البرلمان يعقد جلسته اليوم وسلم الرواتب على رأس مناقشاته

بغداد-النور نيوز

يعقد مجلس النواب، اليوم السبت، جلسته الاعتيادية التي كان من المقرر عقدها الخميس الماضي، وتأجلت بسبب فيضانات الامطار، وفيما سيكون سلم الرواتب، مرجح ان يناقش ايضاً الفيضانات التي سببتها الامطار على رأس جدول المناقشات.

 

وذكر بيان للدائرة الاعلامية للبرلمان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “مجلس النواب يعقد جلسته صباح اليوم، للتصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية بلاروسيا”.

ويضم جدول اعمال الجلية “التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقية اعضاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة من سمة الدخول بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية أذربيجان”.

كما يشمل جدول الاعمال “القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق إتفاقية التعاون الأقتصادي والفني بين حكومة جمهورية العراق وحكومة دولة الكويت، والقراءة الأولى لمشروع قانون إنضمام جمهورية العراق الى الأتفاقية الدولية لمنع التلوث من السفن لسنة 1973”.

وستكون “القراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الرابع لقانون الطيران المدني رقم 148 لسنة 197، والقراءة الثانية لمشروع قانون تحديد ولايات الرئاسات الثلاث “مدرجة على جدول الاعمال. 

وتابع البيان ان جدول اعمال جلسة الغد سيتضمن “القراءة الثانية لمشروعي قانون الرسالتين والمذكرتين المتبادلتين ومحضر المناقشات المتعلقة بالقرض الياباني الى جمهورية العراق الموقعة بتاريخ 25/5/2015، ومناقشة موضوع دمج وزارة السياحة والآثار مع وزارة الثقافة”.

وسيناقش مجلس النواب في جلسته اليوم”موضوع الماء المالح في محافظة البصرة، ومناقشة موضـوع صـرف مستحقات الفلاحين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: