اخبار العراق

تحالف القوى يناقش ورقة الاصلاحات وتداعيات الأزمة الاقتصادية

النور نيوز/ بغداد 

استضاف رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أمس الخميس، اجتماعا لتحالف القوى العراقية، بحث خلاله ورقة الاصلاحات وتداعيات الأزمة الاقتصادية، فيما أكد المجتمعون ضرورة ايجاد حلول واقعية وعملية للأزمة المالية، وعدم المساس بمستحقات جميع شرائح المجتمع العراقي.

 

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، انه “جرى خلال الاجتماع الذي تم برئاسة أحمد المساري رئيس الكتلة النيابية، استعراضا مفصلا لمجمل المستجدات الساحة العراقية لاسيما الانتصارات التي تحققها قواتنا المسلحة ضد عصابات داعش، وتداعيات الأزمة الاقتصادية وانعكاسها على الواقع المعيشي للشعب العراقي”.

وأكد الحاضرون “ضرورة ايجاد حلول واقعية وعملية للأزمة المالية، وأن يجنب المواطن تبعاتها، من خلال عدم المساس بمستحقات جميع شرائح المجتمع العراقي”.

وأوضح البيان، انه “بحث الحاضرون ورقة الاصلاحات الحكومية من أجل تقييمها، والنظر فيما تحقق منها وانعكاساتها على جميع شرائح الشعب، مبينين عدم جديتها في أهم القضايا المصيرية للمواطن؛ والتي من بينها محاسبة الفاسدين والمقصرين في المنظومة الحكومية والأمنية”.

وأضاف انه “ناقش الحاضرون أيضا الأزمة التي خلفتها موجة الأمطار الأخيرة والاضرار التي أصابت المواطنين، خصوصا وضع النازحين وسبل التخفيف من معاناتهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى