اخبار العراق

معصوم يدعو ألمانيا الى دور أكبر في تطوير الصناعة العراقية

النور نيوز/ بغداد 

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الاثنين، ألمانيا الى دور أكبر في تطوير الصناعة العراقية وتأهيل البنى التحتية في القطاعات كافة، من خلال الاستفادة من الخبرات والتقنيات العالية.

 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد، صباح اليوم، وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون ديرلاين، على رأس وفد رفيع المستوى ضم نائب رئيس أركان الجيش الفريق ماركوس كنايب وعدداً من أركان وزارة الدفاع”.

وأشاد معصوم، بـ”المساعدات الألمانية للعراق، على مستوى تدريب وتأهيل القوات الأمنية وتسليحها، فضلاً عن الاهتمام باستقبال اللاجئين العراقيين”، داعيا المانيا إلى “دور أكبر في تطوير الصناعة العراقية وتأهيل البنى التحتية في القطاعات كافة، من خلال الاستفادة من الخبرات والتقنيات العالية”.

وقال رئيس الجمهورية، ان “العراقيين مصممون على دحر الإرهاب المتمثل بتنظيم داعش، بمساعدة المجتمع الدولي لاسيما دول الجوار من خلال التنسيق العسكري والاستخباري والعمل على تجفيف مصادر تمويل الإرهابيين لإحباط مخططاتهم”.

من جانبها، بينت وزيرة الدفاع الألمانية، ان “العراق يقاتل الإرهاب نيابة عن العالم، الأمر الذي يتطلب وقفة جدية مساندة للعراق، وتوفير كافة أشكال الدعم له”، مؤكدة ان “دحر داعش هو الأساس ويجب تضافر جهود كل الأطراف الإقليمية والدولية لتحقيق هذا الهدف”.

وأعربت عن “دعم بلادها للعراق في المجالات كافة، وتعاطفها مع معاناة النازحين واللاجئين”، مبدية “أملها في عودة الاستقرار إلى العراق سريعاً، واستعداد بلادها للمشاركة إعادة إعمار العراق وتطوير قطاعاته الحيوية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى