اخبار عامة

الهجرة: حل مشكلة هجرة العراقيين يكمن في إنهاء داعش

بغداد-النور نيوز

اكد وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد، الخميس، ان حل مشكلة ملف المهاجرين العراقيين في البلدان الأوربية هو القضاء على عناصر داعش الإرهابية والإرهاب في البلاد والمنطقة والعمل على تأهيل المناطق المحررة وإعادة الحياة لها . 

 

وقال خلال استقباله للسفير الفلندي في العراق ماتي لاسيلا بحسب بيان لوزارة الهجرة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “سياسية العراق زاء هذا الملف هو عدم التشجيع على الهجرة الخارجية وان هجرتهم تؤدي بالنتيجة الى تداعيات سلبية على البلد إلام والبلدان المستضيفة والمتمثلة بهجرة الكفاءات العلمية وكذلك الفئات العمرية التي اغلبها من الشباب التي تعتبر أهم الشرائح في المجتمع”.

من جانبه قال السفير الفنلندي إن حكومته استقبلت الكثير من المهاجرين العراقيين وغيرهم من الدول الأخرى وقدمت لهم كل ما هو ممكن من حيث السكن والغذاء سيما الجانب الإنساني ، مشيرا إلى وجود مشكلة في دراسة طلبات اللجوء بسبب كثرة إعدادها.

واستدرك السفير بالقول إن “هناك العشرات من المهاجرين العراقيين ينوون العودة إلى بلادهم بسبب عدم تقبلهم الحياة الجديدة في تلك البلدان وان حكومته تتطلع إلى التنسيق مع الوزارة ووزارة الخارجية لدراسة هذا الملف والعمل لوضع الأسس السليمة لمعالجة مشاكلهم” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى