اخبار العراق

منتسبو الكهرباء يطالبون العبادي بإلغاء سلم الرواتب الجديد

النور نيوز/ بغداد 

نظم عدد من منتسبي محطات انتاج الطاقة الكهربائية التابعة لوزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية ضد سلم الرواتب الجديد الذي أقر من قبل مجلس الوزراء العراقي.

وقال احد المهندسين العاملين في حديث لمراسل “النور نيوز”، ان “مديرية انتاج الطاقة الكهربائية هي من اكثر الدوائر فاعلية في وزارة الكهرباء ومن الاعمدة الاساسية التي تستند عليها في مسألة انتاج الطاقة”.

وأشار الى ان “أغلب المنتسبين العاملين في جميع المحطات التابعة لهذه المديرية معرضين بصورة مستمرة الى تلوث البيئة نتيجة كثرة الغازات المنبعثة من الوحدات التوليدية والتي تعتبر مواد مسرطنة بحسب تقرير بعض المختصين”.

وأوضح المهندس، ان “الضوضاء الموجودة في هذه المحطات سببت الكثير من حالات فقدان السمع او الضرر به”، مطالبا رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”العدول عن هذا القرار وجعل بعض الاستثناءات في سلم الرواتب”.

وبين عدد آخر من المنتسبين، ان “هذه المحطات تحتاج الى طاقات كبيرة واعداد كبيرة من الكوادر الفنية لصيانتها بين فترة واخرى”، مؤكدين ان “أغلب الكوادر الفنية قد قطعت عنهم بعض المبالغ التي كانوا يتقاضونها جراء ساعات العمل الطويل وخارج اوقات الدوام الرسمي بسبب حالة التقشف التي يمر بها البلد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى